آخر تحديث: 1 / 3 / 2024م - 1:56 ص

الأحساء.. تكريم متطوعي «سلامة مسجدي» وتدشين «حقي صلاة الجماعة»

جهات الإخبارية زهير الغزال - الأحساء

احتفت مؤسسة رضا الوقفية بمحافظة الأحساء، بتنمية الإبداع المعرفي للمتطوعين في مبادرة ”سلامة مسجدي“، في نسختها الأولى، وذلك بحضور مجلس أمناء المؤسسة وعدد من المشايخ والمسؤولين ورجال المجتمع والإعلاميين.

واستعرض المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس عبدالكريم المسلم، نبذة تعريفية عن المؤسسة وبرامجها وإنجازاتها خلال السنة الماضية 2023م، ومن ضمنها نبذة عن مبادرة ”سلامة مسجدي“.

وأشار إلى نجاح المرحلة الأولى من المبادرة، والتي شملت 24 مسجدا موزعين على مدن وقرى محافظة الأحساء، وأنه بالإضافة إلى تقييم السلامة الفني، شملت المبادرة عددًا من الأعمال، مثل توفير طفايات الحريق، وأجراس الإنذار، ولوحات الخروج الآمن، وفحص التوصيلات الكهربائية.

وأوضح أن الأعمال شملت كذلك توفير حقائب الاسعافات الإولية، وإرشادات السلامة، إضافةً إلى إقامة دورتين تدريبية للقائمين على المساجد، الأولى عن التعريف بمبادئ السلامة واستخدام أدوات مكافحة الحريق من قبل الدفاع المدني، والثانية عن الإسعافات الأولية.

وأعلن ”المسلم“ عن إطلاق عدة مبادرات خلال الربع الرابع من هذا العام، وهي ”درع الشيخ باقر بوخمسين للإبداع المعرفي“، والتي سيتم فيها تكريم شخصية علمية مبدعة صاحبة إنجاز علمي معتبر وموثق، يتم اختيارها عن طريق لجنة مختصة حسب معايير علمية محددة سلفًا.

وبيّن أن المبادرة الثانية ستكون من نصيب الطفل، وذلك بإقامة ”مهرجان الطفل“ يعنى بتشجيع الطفل على القراءة والإبداع، ومبادرة ”حقي صلاة الجماعة“ التي سيتم تدشينها في هذا الحفل، والإعلان عن مسابقة التصوير الفوتوغرافي في نسختها الثانية والتي تختص هذه السنة بتراث الأحساء.

من جهته، ألقى أمير الرمل كلمة باسم أولياء المساجد، أشاد فيها بما تحقق من إنجازات مميزة، وتمنى مواصلة تلك الجهود لخدمة بقية مساجد الله في الأحساء.

وأطلق رضا بوخمسين رئيس مجلس الأمناء للمؤسسة، مع عبداللطيف الجعفري المدير التنفيذي بجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء، مبادرة ”حقي صلاة الجماعة“ التي تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة وسهولة الوصول لجميع الخدمات بالمسجد.