آخر تحديث: 24 / 7 / 2024م - 8:03 م

”شاي كرك بالحليب“.. كتاب جديد للكاتب الخاطر

جهات الإخبارية

صدر مؤخرًا كتاب بعنوان ”شاي كرك بالحليب“ للكاتب الدكتور نادر الخاطر.

ويتضمن الكتاب مجموعة من المقالات المتنوعة التي تتناول مواضيع مختلفة. ويتميز الكتاب بأسلوبه الكوميدي.

وفي مقدمة الكتاب، يقول الخاطر:

”لن ادعوا أحبائي على فيلم سينمائي من هوليود أو مسرح التراجيدية لشكسبير أو أفلام التشويق من دزني إنما أدعو أحبائي القراء على إبريق شاي كرك. اكتب منذ فترة مقالات أسبوعية لجريدة اليوم وجريدة الأيام بعدها كتبت بعض المقالات اليومية للمنصات الإلكترونية مثل جهات، بعدها شجعني الأستاذ الكاتب حسين الدخيل في تجميع مقالاته في كتاب جميل سعدت جدا في الفكرة من تحرير مقالاتي على ستة كتيبات، أفتح الصندوق الأول من سلسة مقالات اسمها «شاي كرك» سوف أستعرض ست نسخ، أتمنى أن لا يمل القارئ من شاي الكرك. حيث شاي كرك يتنوع بين المقال اللطيف إلى المقال الكوميدي في دغدغة الأفكار، كتاب شاي الكرك يجعل القارئ في روقان وراحة بال، الكتاب بعيدًا عن السياسة أو الشخصنة حيث السياسة كأنها أرجوحة طرفها الأول مربوط في برج خليفة والطرف الثاني مربوط في برج المملكة، حين ينقطع أحد الأطراف سوف تسقط على رأسك مهمش، أتمنى أن يكون شاي كرك حلو المذاق إلى القاري الكريم، الصدق والسخونة في شاي الكرك يميزه عن الكتب الأخرى. القارئ الكريم أقدم لك إبريقًا من شاي الكرك، فتعال نرتشف شاي الكرك، ويزداد الكلام بيننا حلاوتها في المذاق إلى أن ينتهي كامل الإبريق.“

الدكتور نادر الخاطر كاتب وأستاذ جامعي سعودي. ولد في بلدة القديح بمحافظة القطيف، عام 1974. حصل على بكالوريوس هندسة الكهرباء جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، تمهيدي ماجستير إدارة الأعمال جامعة الملك فهد، أكمل ماجستير إدارة أعمال جامعة نيويورك مانهاتن، حصل على ماجستير هندسة الحاسب الآلي جامعة البحرين الخليجية، حصل على شهادة دكتوراه فلسفة في إدارة الأعمال «التنمية البشرية والتطوير» من جامعة برونيل لندن بريطانيا.

وقد عمل الخاطر أستاذًا جامعيًا في جامعة البحرين الخليجية، كما عمل مهندسًا في شركة إريكسون السويدية. وهو عضو مجلس رئاسة جمعية مضر الخيرية بالقديح. كما قدم عشرات الورشات متنوعة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية بين الإدارة والتقنيات المستقبلية.

وقد شارك الخاطر في تأليف خمسة كتب باللغة الإنجليزية، كما شارك في كتابة مئات المقالات في الصحف والمجلات العربية.