آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

القطيف.. تأهل 9 طالبات في المنافسات الرياضية المدرسية

جهات الإخبارية

أعلن مكتب التعليم بمحافظة القطيف، تأهل 9 طالبات في تصفيات برامج المنافسات الرياضية المدرسية «بنات» على مستوى المحافظة، والتي أقيمت بمقر مدرسة سفانة بنت حاتم الطائي الابتدائية، بتنظيم من وحدة نشاط الطالبات بالمكتب.

وأسفرت النتائج عن تأهل الطالبة فاطمة الزاهر من المدرسة الأولى الثانوية بالعوامية في رياضة كرة الطاولة، والطالبة مريم قاو من المدرسة السادسة الثانوية بالقطيف في رياضة الريشة الطائرة.

وتأهل عن رياضة كرة قدم الصالات فريق المدرسة الأولى الثانوية بصفوى «إسراء العوامي، ماريا آل سعيد، يقين آل موسى، ولاية غاشي، فاطمة آل مويس، بتول آل محمد، فاطمة الدخيل».

وتهدف برامج المنافسات الرياضية إلى تعزيز مستوى الثقافة الرياضية والصحية العامة لدى طلبة التعليم العام من خلال مجموعة من البرامج التدريبية والأنشطة والألعاب البدنية والرياضية والترويحية، واكتشاف مواهب الطلبة وصقلها في الألعاب الرياضية المختلفة، وإشباع ميولهم وحاجاتهم للاستمتاع بممارسة النشاط الرياضي، والمساهمة في تعزيز مؤشرات المملكة في الجانب الرياضي والصحي.

شهدت التصفيات مشاركة 8 مدارس مختلفة للمرحلتين المتوسطة والثانوية، تنافست فيها الطالبات وسط أجواء حماسية مبهجة على مدى يومي الأربعاء والخميس 22-23 جمادى الأولى 1445ه، في رياضات كرة قدم الصالات والريشة الطائرة وكرة الطاولة.