آخر تحديث: 21 / 6 / 2024م - 8:15 م

شراكة بين «الفردوس» و«سيهات الاجتماعية» لتشغيل وصيانة المقبرة

جهات الإخبارية

وقعت جمعية الفردوس لإكرام الموتى، وجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، مذكرة تفاهم، تقضي بضرورة التزام الطرفين بالتنسيق والتعاون حول تطوير إدارة وتشغيل وصيانة المقبرة ومركز إكرام الموتى، التي تقع ضمن نطاق خدمات الطرف الثاني، وتحت إدارته.

وتلزم المذكرة، جمعية الفردوس، بتقديم الدعم والمساندة للطرف الثاني، وتسخير علاقاته مع إدارة بلدية القطيف، وأمانة المنطقة الشرقية، والجهات الرسمية الأخرى؛ لتسهيل وتوفير كل ما يلزم جمعية سيهات لإدارة وتشغيل وصيانة وتطوير المقبرة ومغتسل الموتى.

ويلتزم الطرفان بالعمل على تحسين وتطوير انظمة وأساليب ادارة مرافق إكرام الموتى، الواقعة في نطاق خدمات الطرف الثاني حسب الإمكانيات المتاحة، بالإضافة إلى التزام الطرفين بالتعاون لإنشاء وتفعيل وتوثيق الفرص التطوعية للمتطوعين في خدمة إكرام الموتى والمشاركين في المبادرات التطوعية.

وتلتزم جمعية الفردوس بتقديم الدعم لنقل المتوفين من خارج محافظة القطيف إلى مركز إكرام الموتى المحدد من أهل المتوفى حسب الإمكانيات المتوفرة.

ويلتزم الطرفان بالتعاون والتنسيق لتبادل المنافع المجتمعية والخدمات المشتركة وتكاتف الجهود نحو تعزيز المساهمة في تنمية وتمكين مستفيدي الطرفين.

كما يلتزمان بتبادل المنافع التأهيلية والتدريبية وإقامة ورش عمل مشتركة لتطوير العاملين في مجال إكرام الموتى، كما يلتزم الطرفان بالتعاون لحصر بيانات العاملين في مجال إكرام الموتى من موظفين ومتطوعين وتحديث قاعدة البيانات الخاصة.

مثل جمعية الفردوس رئيس مجلس الإدارة حافظ الفرج، فيما مثل جمعية سيهات رئيس مجلس الإدارة شوقي المطرود، وذلك لتفعيل الشراكة المجتمعية بين الطرفين.

يأتي ذلك انطلاقا من مبدأ أهمية الشراكة المجتمعية بين الجمعيات الأهلية في مجالات التكامل التنموي لتحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة لخدمة المجتمع.