آخر تحديث: 7 / 12 / 2023م - 4:40 م

”اختصاصي“: لا يوجد منتج غذائي يساعد على التخسيس

جهات الإخبارية

خبر: اختصاصي السلامة وجودة الغذاء يحذر من فعالية منتجات التخسيس ويؤكد ضرورة البرامج الغذائية والرياضية

أكد فهد السعيد، الخبير المتخصص في مجال السلامة وجودة الغذاء، أنه لا يوجد منتج غذائي يمكنه بشكل فعال مساعدة الأفراد في عملية التخسيس.

وأشار السعيد إلى أن الطريقة الوحيدة لتحقيق فقدان الوزن بشكل صحي ومستدام هي من خلال اعتماد برنامج غذائي متوازن وممارسة النشاط الرياضي.

جاءت تصريحات السعيد خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني تم بثه على قناة العربية، حيث حذر من العبارات الدعائية الفضفاضة التي تستخدمها بعض المنتجات للترويج لفكرة أنها تساعد في عملية التخسيس.

وأوضح أن هذه العبارات المضللة مثل ”شاي التخسيس“ قد تخدع الناس وتوهمهم بأنها ستحقق لهم نتائج مذهلة في فقدان الوزن، ولكن الحقيقة هي أنه لا يوجد منتج واحد قادر على تحقيق ذلك بمفرده.

وشدد السعيد على أهمية اعتماد نظام غذائي متوازن ومتكامل لتحقيق فقدان الوزن بشكل صحي. فالتغذية السليمة والتوازن بين العناصر الغذائية المختلفة هو الأساس في التحكم بالوزن والحفاظ على الصحة.

كما أشار إلى أن ممارسة النشاط الرياضي بانتظام تساهم في زيادة حرق السعرات الحرارية وتعزز عملية التخسيس.

وختم السعيد حديثه بتوجيه نصيحة للجمهور بضرورة التحلي بالوعي وعدم الوقوع في فخ الإعلانات المضللة التي تعد بنتائج سريعة وسهلة في عملية التخسيس، مؤكداً أن الطرق الصحية والمستدامة هي السبيل الوحيد للوصول إلى نتائج فعالة في فقدان الوزن والحفاظ على الصحة العامة.