آخر تحديث: 27 / 7 / 2024م - 2:13 ص

«اليوم الوطني».. 1280 لافتة و75 شكلًا مضيئًا تزين شوارع الشرقية

جهات الإخبارية

توشحت مدن ومحافظات المنطقة الشرقية باللون الأخضر، استعدادًا لليوم الوطني السعودي 93، وكشفت أمانة المنطقة الشرقية عن أبرز تفاصيل برنامجها للاحتفال بهذه المناسبة الغالية.

وأوضحت أنها نفذت بأعمال الزينة الخاصة باليوم الوطني والتجهيزات في الواجهات البحرية والحدائق والطرق والميادين، بهدف رفع مستوى الجاهزية بالشراكة مع الجهات المعنية.

وأشارت إلى تركيب 1280 لافتةً تحمل هوية اليوم الوطني بتصاميم مختلفة وموزعة على طرق وشوارع الحاضرة، وتركيب 12 لافتةً كبيرةً على المباني التابعة للأمانة تحمل هوية اليوم الوطني وعبارات التهنئة والمواطنة.

وأكدت تزيين 8 مبان رئيسية بالحاضرة بالإنارة التفاعلية على شكل شعار وهوية اليوم الوطني وشعار الرؤية 2030 وصور المؤسس - طيب الله ثراه - وصور خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين - حفظهما الله -.

ولفتت إلى تزىىن شوارع مدينة الدمام بعدد 3000 علم للمملكة، وتركيبها على أعمدة الإنارة بالشوارع الرئيسية، وترکىب 75 شكلًا مضيئًا للسيفين والنخلة على أعمدة الإنارة، و51 شكلًا من أشكال الزينة على أرصفة التقاطعات وفي المماشي والواجهات البحرية.

وانتهت الأمانة من تركيب عدد 4 ساريات أعلام بطول 25 مترًا للسارية الواحدة عند تقاطع طريق الدمام الجبيل السريع مع طريق الملك فهد، وتركيب 175 جهاز صوت على أعمدة الإنارة الواقعة بممشى طريق الملك عبد الله لتشغيل النشيد الوطني السعودي، والأناشيد الوطنية.

كما انتهت من تركيب عدد 100 علم مثبتة على قواعد خرسانية وتحمل صور هوية اليوم الوطني ال 93 وشعار الرؤية 2030، يتم تركيبها عند تقاطعات الطرق بالحاضرة، بالإضافة لترکىب عدد 11 مجسمًا كبيرًا على الأرصفة بمواقع مختلفة بالحاضرة.

وتأتي هذه التجهيزات حرصًا من أمانة المنطقة الشرقية على المشاركة في هذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع، وهذا الحدث الوطني والذي يمثل أهمية خاصة لجميع السعوديين.