آخر تحديث: 27 / 5 / 2024م - 8:37 ص

القبض على 32 مروجاً للمخدرات في عسير وجازان والرياض والقصيم

جهات الإخبارية

القت الجهات الأمنية اليوم، الاثنين، القبض على 32 مروجا ومخالفا لأنظمة الحدود للمواد المخدرة بمختلف أنواعها، في عمليات أمنية نفذتها في عدة مناطق من بينها عسير وجازان والرياض والقصيم.

وفي منطقة جازان، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 16 مهرباً ومروجاً، حيث تم القبض على 11 منهم في عملية واحدة، كما تم إحباط محاولة تهريب 160 كيلوجراماً من نبات القات المخدر.

وفي عسير، ألقت المديرية العامة لمكافحة المخدرات القبض على مواطن لترويجه مادة الحشيش المخدر، فيما ضبطت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في الرياض مواطناً لترويجه مادتي الإمفيتامين والحشيش المخدرتين، وضبط بحوزته ذخيرة حية.

وفي حائل، قبضت قوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة حائل على مواطنين لترويجهما مادتي الإمفيتامين والحشيش المخدرتين، وضبط بحوزتهما سلاح ناري وذخيرة حية وجهاز لاسلكي.

أما في القصيم، فقد ألقت الشرطة القبض على مواطن لترويجه مادة الحشيش المخدر، ومادة الميثامفيتامين المخدر «الشبو»، ومادة الإمفيتامين المخدر، وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وضبط بحوزته أسلحة نارية وبيضاء وذخيرة حية.

وأكدت الجهات الأمنية أنه تم إيقاف جميع المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم إلى جهات الاختصاص، مشيرة إلى أهمية تعاون المواطنين في الإبلاغ عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك بالاتصال بالأرقام «911» في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و«999» في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات «995»، وعبر البريد الإلكتروني [email protected], مؤكدة أنها ستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.