آخر تحديث: 3 / 3 / 2024م - 12:07 م

ضبط 13 مروجاً للمخدرات في الرياض ومكة المكرمة وجازان وعسير

جهات الإخبارية

أطاحت الجهات الأمنية بالمملكة ب 13 مروجاً ومهرباً للمواد المخدرة في عدد من المناطق، من بينها الرياض، ومكة المكرمة، وجازان وعسير.

وتمكنت شرطة محافظة القنفذة في منطقة مكة المكرمة من دهم كراً لترويج مادة الإمفيتامين المخدر، وضبط 3 مواطنين بعد أن أطلق أحدهم النار على رجال الأمن. وقد تم التعامل معه بالمثل لتحييد خطره، دون إصابات. وتم ضبط بحوزتهم أسلحة نارية ومبلغ مالي.

وفي منطقة جازان، ألقت دوريات الأفواج الأمنية القبض على مواطنين لترويجهما 237 كيلو جرامًا من نبات القات المخدر، وجرى ضبط المخبأ في مركبة يقودها أحدهما بمحافظة الدائر.

وفي إطار جهود حرس الحدود لمكافحة التهريب، قامت الدوريات البرية في قطاع العارضة بضبط 60 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، كما تم ضبط 4 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية.

وفي الرياض، ألقت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض القبض على 3 مواطنين لترويجهم أقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي ومادتي الإمفيتامين والحشيش المخدرتين. وتم ضبط بحوزتهم أسلحة نارية وذخيرة حية.

وفي عسير، نفذت قوة المهمات والواجبات الخاصة مهمة خاصة أسفرت عن رصد نشاط إجرامي في أحد مباني مركز الجوة بمحافظة سراة عبيدة، وألقت القبض على مواطن يقود مركبة داخلها 49,200 قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي.

تم إتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحق جميع المتهمين وإحالتهم إلى جهات الاختصاص، وأهابت الأمن العام بالمواطنين الإبلاغ عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، مؤكدة أنها ستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

وتأتي هذه العملية الأمنية في إطار الجهود المشتركة للجهات الأمنية في المملكة لمكافحة جرائم ترويج وتهريب المواد المخدرة، وحماية المجتمع من هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد الأمن والاستقرار.

وحثت الأجهزة الأمنية في المملكة المواطنين على التعاون معها والإبلاغ عن أي نشاطات مشبوهة، وتؤكد على أهمية الدور الفاعل للمجتمع في مكافحة هذه الجريمة، وتعزيز الوعي بأضرار المخدرات على الصحة والمجتمع.