آخر تحديث: 22 / 7 / 2024م - 4:38 م

بالصور.. تدشين ”كورال الدمام“ بأغنية ”ملك وبلاد“

جهات الإخبارية نوال الجارودي - تصوير: حسن الخلف - الدمام

دشنت لجنة الموسيقى في جمعية الثقافة والفنون بالدمام، فرقة كورال الدمام مساء الثلاثاء، بحفل غنائي بقيادة سلمان جهام، ومدير الكورال أحمد جاسم، على مسرح الجمعية.

كما نفذت فرقة كورال الدمام منتجها الأول، أغنية ”ملك وبلاد“، كلمات الشاعر أحمد عبد الحق، وتوزيع الفنان محمود الطيب، تحت إشراف حسن زين الدين، وأداء أعضاء الفرقة بإشراف المدير الفني للكورال، بالتعاون مع الاستديو بقيادة الفنان حمود الدوسري.

وأعرب عدد من الحضور عن إعجابهم الكبير بأداء فرقة ”كورال الدمام“، والتي تألقت بأصوات متميزة وإمكانات فنية رائعة، وقدمت أداءً استثنائياً للأغاني المختلفة التي اختارتها.

وقاد فرقة الكورال الموسيقار سلمان جهام، ومديرها أحمد جاسم، وفي التسويق الفني أيمن الحربي وإضاءة عادل القطان، ومن إخراج عبدالرحمن بودي.

وأوضح أحمد جاسم مدير الكورال أن العمل هذا هو نتاج تدريب دام لستة أشهر، وتم تقديم 8 أغاني بالإضافة إلى منتج تم تسجيله بعنوان ”ملك وبلاد“ من كلمات أحمد عبدالحق وألحان سلمان الجهام.

وأشار ناصر الظافر مشرف المسرح بالثقافة والفنون إلى أن الحفل كان جميلاً ومميزاً، وأن الأداء الذي قدمته فرقة ”كورال الدمام“ يعد من أجمل الأداءت التي شاهدها.

وقال عبدالله الحسن، مسؤول علاقات الجمعية، لصحيفة ”جهات“ الإخبارية، بأن جمعية الثقافة والفنون تعمل على دعم جميع المواهب، وفي الحفل، قدمت مجموعة من الشباب والشابات أصواتاً متميزة وإمكانات فنية رائعة، بعد أشهر من التدريبات من قبل رئيس لجنة الموسيقى سلمان الجهام ومجموعة من الأساتذة.

وأضاف أن هذه التجربة هي رائدة ومتميزة لفرقة كورال الدمام، ويتم تقديمها بفخر لكشف مواهبهم وإمكاناتهم للجمهور على خشبة المسرح.

تحدثت فاطمة الخلف، عضوة في فرقة الكورال، عن بداية التدريبات قبل ثمانية أشهر بمجموعة صغيرة وتطورها إلى ما هي عليه الآن، فيما وصفت سمر خضرا الحفل بأنه رائع وجمهور مشارك رائع، وشكرت أستاذيها أحمد وسلمان.

وتحدث علوي العلوي عن رهبته الأولى من الغناء وكيف اختفت عند صعوده على المسرح، معربًا عن سعادته بالنجاح الذي حققه من الأول.

وأعرب محمود الغمغام عن متعته بالأمسية، والشعور المختلف الذي حصل عليه من خلال الأداء الجميل، مع توجيه الشكر للأستاذة وإدارة الجمعية على دعمهم ومساعدتهم على التحسن.

وعبر فيصل العنزي عن انطباعه الرائع، وثقته الجديدة في نفسه بعد المشاركة في هذه الأمسية المميزة.

تحدث مخرج العرض، عبدالرحمن بودي، عن الحفل ووصفه بأنه بهيج ومبارك للجمعية والجميع، وخص بالذكر سلمان الجهام وأحمد جاسم اللذين بذلوا جهودًا كبيرة في إخراج هذا العمل بشكل رائع.

ووصف حسن الأعسم الحفلة بأنها جميلة وأمتعت الجميع.