آخر تحديث: 14 / 7 / 2024م - 2:19 ص

مدارس وطلاب القطيف يشاركون في اليوم العالمي للامتناع عن التدخين

جهات الإخبارية

شارك معلمو وطلاب مدارس محافظة القطيف في الاحتفال باليوم العالمي للامتناع عن التدخين 2023، حيث قدموا في فعاليات الحدث تجارب عملية وعلمية وفيلما توعويا يوضح خطورة التدخين على حياة الإنسان، وعلاقة التدخين بالمخدرات.

وشارك في الفعاليات المعلمون والطلاب من عدة مدارس في المنطقة، بما في ذلك مدرسة الجارودية الثانوية بمشاركة كلا من المعلم حسين الكسار والموجه الصحي فاضل المسكين والطلاب حسين آل عبدالله وحسن الأسود ومهدي آل خليف وهادي شرارة.

وشارك من مدرسة المجيدية الثانوية الطالبان مصطفى الصفار وحسين الخنيزي. ومن مدرسة سعد بن الربيع الابتدائية المعلم نذير الصفار ومن مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية الطالب أحمد المطرود.

وافتتحت الفعاليات بآيات عطرة تلاها الطالب حسن القطري من مدرسة القطيف الثانوية، وعُرِض فيلم توعوي قصير مترجم إلى اللغة الإنجليزية بعنوان «الحياة بلا تدخين»، من إنتاج مكتب تعليم القطيف بفريق العمل مكون من: الطالبة صبا الجيراني من المتوسطة الأولى بسنابس بمحافظة القطيف والمشرف التربوي محمد آل حريز والمعلمون حسن الجيراني وسعيد الجيراني وبشير البحراني ومالك آل فتيل.

وأكد محمد آل حريز، رئيس وحدة الصحة المدرسية بمكتب تعليم القطيف، أن تنظيم فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن التدخين يأتي من منطلق تعزيز دور التكامل لدعم البرامج بين مكاتب المنطقة والجهات الأخرى، وذلك سعياً من الجميع لحماية الأفراد والمجتمع من سلبيات وأضرار التدخين.

وأكد حرص مديرة إدارة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم الشرقية لبنى الدرباس على تنفيذ ماورد في الخطة الشغيلية من برامج وفعاليات لرفع وعي وحماية المجتمع وتشجيع الجميع على التنبه لصحتهم بما يسهم في خلق بيئة صحية ومستدامة.

ودشنت ادارة تعليم الشرقية فعاليات «اليوم العالمي للامتناع عن التدخين 2023» برعاية مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي العتيبي في مقر مسرح إدارة التعليم بالدمام، تحت شعار «لنزرع الغذاء وليس التبغ».

تضمن البرنامج الذي نظمته إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالشراكة مع الشؤون الصحية والتجمع الصحي بالمنطقة الشرقية وبالتعاون مع مكاتب التعليم بأركان وأقسام اطلع عليها الحضور والتي تضمنت أعمال طلاب المدارس في مكافحة التدخين والتعريف بأضراره وطرق الوقاية من هذه الآفة وغرس القيم لدى النشء، كما اشتمل البرنامج على عدد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة.