آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 2:34 ص

«أنامل ذهب».. أهداف وخطوات لاستقطاب المستفيدات بالقطيف

جهات الإخبارية

استعرضت مدير تشغيل مشروع ”أنامل ذهب“ فاطمة أبو السعود، أهداف وخطوات عمل المشروع التأهيلي، الذي حصل على جائزة برنامج الاستثمار الاجتماعي ”أهالينا“، من البنك الأهلي بالتعاون مع مؤسسة الملك خالد الخيرية.

وذكرت أن فكرة المشروع تتمحور حول تعليم وتدريب الفتيات والسيدات على حرفة الخياطة والتطريز بطرق متقدمة، تمكنهن من الاعتماد على أنفسهن، والوصول إلى مرحلة الاستقلال المالي والانطلاق نحو سوق العمل.

وأوضحت أن هدف اللقاء هو الربط بين الجمعيات، وفتح سبل التعاون لاستقطاب مستفيدات منظمات القطاع غير الربحي ممن يحققن متطلبات وشروط قبول المشروع، في إطار الشراكة المجتمعية التي تسعى العطاء لترسيخها ضمن استراتيجية عملها التكاملي مع مختلف القطاعات.

وبينت المتطلبات التي تشمل أهلية العمر الذي يشترط أن لايتجاوز 40 سنة، وأن تكون المتقدمة من سكان محافظة القطيف وقراها، بحيث لم يسبق لها الاستفادة من البرامج التأهيلية التي نظمتها وقدمتها العطاء، وعللت ذلك بإتاحة المجال والفرص لمستفيدات جدد، على أن تمتلك معرفة بسيطة في الخياطة، أو لديها المهارة التي تساعدها في تنفيذ العمل.

وأكدت أهمية امتلاك الرغبة والطموح لتأسيس مشروع أو الالتحاق بجهات تسهم في تمكينها للدخول في سوق العمل بمجال الخياطة والتطريز.

من جهتهم رحب منسوبو الجمعيات الأهلية الحاضرة في اللقاء بمثل هذا التعاون بعد الاطلاع على أهداف المشروع وأبعاده، على أن يتم ترشيح المستفيدات المناسبات للمشاركة والتدريب.

جاء ذلك في لقاء جمع منسوبي الجمعيات الأهلية بالقطيف، ومكتب الضمان الاجتماعي، في مقر جمعية العطاء النسائية الأهلية، صباح اليوم.