آخر تحديث: 22 / 7 / 2024م - 5:41 م

8 أهداف لـ «المواصفات الغذائية تنقذ الأرواح» في القطيف

جهات الإخبارية

أطلقت بلدية محافظة القطيف، مساء أمس، مبادرة ”المواصفات الغذائية تنقذ الأرواح“، وذلك في أحد المجمعات التجارية، بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الأغذية.

وقال رئيس البلدية م. صالح القرني: إن المبادرة تهدف للتوعية بالمهام الأساسية للبلدية في مجال سلامة الغذاء وخاصةً في المطاعم والمقاهي، تماشيًا مع الأهداف الاستراتيجية لبلدية القطيف في توفير أفضل معايير الصحة والسلامة في قطاع الأغذية، بما يعزز من سلامة أفراد المجتمع ورفاهيتهم.

وأضاف: تركز المبادرة على التعريف بهمام وخدمات بلدية القطيف في مجال سلامة الغذاء، والتي تُقدّم لقطاع الأنشطة الغذائية والمستهلكين؛ للتأكد من زيادة الوعي بسلوكيات سلامة الأغذية في المطاعم والمقاهي وحتى في المنازل أثناء تحضير الطعام، وأثناء التسوق وحفظ الأغذية، إضافةً إلى إبراز دورها في ضمان السلامة لجميع المستهدفين من المؤسسات الغذائية والتعليمية والصحية.

من ناحيته، أكد وكيل رئيس البلدية للخدمات م. علي المطرود أهمية هذه المبادرة الهادفة إلى التوعية المباشرة مع الجمهور والقطاع الخاص، وتقليل عدد حالات الأمراض المنقولة بالغذاء، والحد من التسمم الغذائي.

وأشار إلى أن المباردة تستهدف كذلك تعزيز مسؤولية الحفاظ على سلامة الأغذية من قبل شركات الأغذية، وخلق الوعي وضمان سلامة الغذاء، إضافةً إلى توعية الناس بالطرق الصحيحة لتحضير الطعام والتعامل معه وتخزينه، وإشراك المتطوعين والمتطوعات في عملية زيادة الوعي، وتشجيع الممارسات الآمنة في كل من الأعمال الغذائية والتجارية والمنازل.