آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 4:16 م

«أنامل ذهب».. مشروع لتأهيل 25 مستفيدة لـ «التطريز الآلي»

جهات الإخبارية

”أنامل ذهب“، مشروع بدأت جمعية العطاء النسائية بالقطيف، التحضير له، تمهيدًا لإطلاقه كمشروع تنمية متطوّر يضع في اعتباره بنات البلد، لاكتساب مهارات غير تقليدية في الخياطة والتطريز.

وقالت مشرفة البرامج في الجمعية سناء الحداد: إن ”أنامل ذهب“ يهدف إلى تعليم وتدريب الفتيات والسيدات على حرفة يدوية تمكنهن من الاعتماد على أنفسهن، والوصول إلى مرحلة الكفاية والاستقلال المادي.

وأوضحت أنه مشروع تأهيلي حصلت فيه العطاء على منحة مادية من برنامج الاستثمار الاجتماعي ”أهالينا“، متابعةً: نطمح من خلال البرنامج إلى خلق فئة منتجة، ولديها القدرة والطموح في دخول سوق العمل، سواء بالتوظيف، أو أن يكون لدى السيدة مشروعها الخاص.

من جهتها، ذكرت مدير تشغيل المشروع فاطمة أبو السعود أن البرنامج يركّز على تعليم المتدربات على فنون التطريز الآلي، بالإضافة إلى مهارات تنمية الذائقة البصرية، وتنسيق الألوان.

وأضافت: العدد المستهدف هو 25 مستفيدة، وستخضع المتقدمات لفرز واختبار لاختيار الأكثر قدرة ورغبة في التطوير، على أن يبدأ البرنامج فور اكتمال العدد.

وبيّنت أن مدة التدريب هي 10 أيام متواصلة، تليها فترة تطبيق عملي تمتد لشهرين متتالين، ثم تبدأ مرحلة تسويق منتجات المتدربات.

وأكملت أن المتدربة تبقى تحت رعاية الجمعية لمدة تصل إلى سنة، وتحصل المتدربة خلال ذلك على شهادة معتمدة من مركز التدريب تؤهلها للعمل في المؤسسات المتخصصة أو البدء بعملها الخاص.

أما الفئة المستهدفة فهن السيدات من أسر ذوي الدخل المحدود، أو المستفيدات من الجمعيات الخيرية، أو الضمان الاجتماعي في المحافظة، على أن يكون عمر المتقدمة بين 18 و40 سنة، وأن تكون المتقدمة من الجنسية السعودية، ومن سكان محافظة القطيف وقراها، ولم يسبق لها الاستفادة من برنامج تأهيل المستفيدات بالجمعية، وغير مسجلة في التأمينات الاجتماعية، واجتياز المقابلة الشخصية.

للتسجيل في البرنامج، زيارة الرابط التالي:

https://docs.google.com/forms/u/1/d/e/1FAIpQLScpKyaZvkNSZefe7Si5zSSROaNtYR6em4m6RnuK55YB5ExWQA/viewform