آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 1:39 ص

التشكيلية نور السيف ضمن فناني «القنصلية الأمريكية» المتميزين

جهات الإخبارية

طرحت القنصلية الأمريكية العامة بالظهران، أمس، مجموعة جديدة من الأعمال الفنية ضمن مشروع ”سلسلة الفنانين المتميزين“، وعرضت أعمالًا فنية للفنانة السعودية نور السيف، بمركز القنصلية المجتمعي الجديد.

وأكدت فخر القنصل الأمريكي العام بتقديم أعمال نور السيف الفنية بمحل إقامته ومقر القنصلية.

واكتشفت نور السيف شغفها بالفنون والجمال في سنٍ مبكرة كما تهتم بشكلٍ خاص بالطبيعة المعقدة للعلاقات الإنسانية والاجتماعية، وتستكشف هذه العلاقات من منظورٍ سينمائي، وتصور أعمالها الفنية في صورة مشاهد أفلام تجسد فيها رسالتها من خلال السرد الفريد للأحداث.

وعرضت نور السيف عام 2010 مجموعة من اللوحات في ندوة الظهران الدولية، التي مثّلت نقطة الانطلاق لرحلة مهنية لإحدى أبرز الفنانات وأكثرهم تميزًا.

وبعد مشاركتها بخمسة معارض فردية ناجحة بالمملكة، لاقت أعمالها اهتمامًا دوليًا، ومنذ ذلك الحين أقامت معارض في دبي والبحرين والكويت ومؤخرًا في القاهرة.

واختارت القنصلية نور ليس لموهبتها الفنية فحسب، ولكن أيضًا لتميزها في ريادة الأعمال وإلهامها لكثيرٍ من الفنانين حول العالم من خلال نجاحاتها الدولية.

ويستمر مشروع ”سلسلة الفنانين المتميزين“ على مدار العام وسيعرض أعمال بعض الفنانين المختارين.

ويُسلط هذا المعرض الفني الضوء على التزام القنصلية بتعزيز العلاقات في الفنون والثقافة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ويحتفي بالصداقة الطويلة الأمد بين البلدين.