آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 1:39 ص

تعاون بين «تنمية القطيف» و«زادك» لنشر ثقافة المطبخ السعودي

جهات الإخبارية حليمة بن درويش - القطيف

استقبل مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف، أكاديمية زادك للمطبخ السعودي، ممثلةً في عميدة الأكاديمية أماني الإبراهيم.

وتضمنت الزيارة بحث فرص التعاون المشتركة بين الطرفين، وذلك بما يخدم نشر ثقافة المطبخ السعودي وفق المعايير العالمية.

وأثنى مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف بركات الصلبوخ على كل هذه الجهود التي تُمكن الشباب السعودي من الخروج عن المألوف في دائرة الإبداع والوصول به لاكتشاف مهاراته وإمكانياته خارج دائرة التخصصات المعتادة.

ووجهت عميدة أكاديمية زادك رسالة للشغوفين من أبناء وبنات المنطقة؛ وذلك لاستثمار الفرصة بالتدريب النوعي الاحترافي في الأكاديمية والمدعوم من هدف، والحصول على شهادات معتمدة من الأكاديمية السويسرية لفن الطهي، وكذلك المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني؛ ليكونوا من أوائل المنخرطين في قطاع فن الطهي والسياحة في المملكة والقائدين له في السنوات القليلة القادمة وفق تحولات تشهدها المملكة بتعزيز ثقافة المنتج المحلي وتحويله للعالمية.

وأكدت مساعد مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف فاطمة اليوسف استمرارية مثل هذه الشراكات وتعزيزها وأن مركز التنمية وفق رؤية المملكة 2023 يسعى لرسم خارطة طريق نحو تنمية مستدامة في كافة الجوانب ومن أهمها ما يلبي الاحتياج للسوق المحلي والعالمي وفن المطبخ السعودي أكبر أنموذج على ذلك.

ووجهت عميدة كلية زادك رسالة شكر وامتنان، ودرعًا تكريمية لمركز التنمية الاجتماعية في القطيف لدعمهم الدائم ولا سيما مشروع توثيق المطبخ السعودي في محافظة القطيف ولدور التنمية في البحث عن سبل التعاون مع الأكاديمية لاستقطاب الشغوفين بفن الطهي والراغبين بالالتحاق ببرامج الدبلوم وبرامج الشهادات التأهيلية، التي تبدأ في شهر أغسطس المقبل.

ويواصل مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف، استقبال الزيارات وفق مستهدفات العام الجاري 2023، في تعميق أثر الشراكات الاجتماعية ضمن خطة المسؤولية الاجتماعية التي تحرص عليها التنمية المستدامة لأثرها الممتد والباقي سواء على صعيد الجهات والمؤسسات للقطاع الربحي أو جهات القطاع غير الربحي.