آخر تحديث: 18 / 4 / 2024م - 1:06 ص

1300 طالب جامعي يشاركون في المؤتمر الدولي للطحالب

جهات الإخبارية انتصار ال تريك - تصوير: حسن الخلف - الدمام

انطلق في معارض الظهران، اليوم الأحد، المؤتمر والمعرض الدولي للطحالب «IACE» الذي يهدف إلى تطوير قطاعات الثروة الحيوانية والسمكية، ويستمر حتى الثلاثاء بمشاركة أكثر من 35 دولة ونحو 100 شركة عالمية ومحلية متخصصة.

ويشارك في المؤتمر أيضاً أكثر من 1300 طالب جامعي، بهدف إكسابهم الخبرات، والتعرف على صناعة الطحالب وتطوراتها.

ويهدف المؤتمر إلى جمع واستضافة الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات العالمية والهيئات الإقليمية، لتبادل المعرفة وبناء الشراكات الدولية والإقليمية ومناقشة أهم التحديات وبحث الحلول ذات العلاقة بالمخاطر التي تهدد الأمن الغذائي والاستدامة البيئية والتنمية الشاملة.

وأكد وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة، م. أحمد العيادة، أن هذا المؤتمر يأتي بعد سبع سنوات من العمل على مشروع إنتاج الطحالب، حتى تم تحقيق نتائج إيجابية، ونقلها إلى القطاع التجاري، للبدء في استثمارات في مجال الطحالب بما يحقق التكاليف الإنتاجية لقطاع الاستزراع السمكي.

وأفاد مدير الإدارة العامة للثروة السمكية بوزارة البيئة والمياه والزراعة د. علي الشيخي، أن المملكة العربية السعودية تعتزم تطبيق أفضل المعايير لجعل صناعة الطحالب مورداً غذائياً واقتصادياً واستثمارياً مستداماً، كجزء من استراتيجيتها الطموحة لتطوير قطاعات الثروة السمكية، والاستفادة من المميزات النسبية والقدرات المعرفية والممكنات الجغرافية والتنوع البيئي التي تتمتع بها المملكة.