آخر تحديث: 8 / 5 / 2024م - 4:19 م

متعافي من إدمان المخدرات يوجه نصائح هامة للأسر التي يتواجد بداخلها متعاطٍ

جهات الإخبارية

وجَّه متعافي من إدمان المخدرات، نصائح هامة للأسر التي يوجد داخلها أحد المتعاطين، حيث حثَّهم على اختيار وقت مناسب لمساعدة أبنائهم على تخليص أنفسهم من هذه الإدمانات المدمرة.

وشدد المتحدث، خلال حضوره كضيف على برنامج ”صباح السعودية“، على أهمية مشاركة تجربته الشخصية للناس، وذلك على أمل أن تكون عبرة للآخرين، حيث يمكن للبعض الاعتقاد بأن تعاطي المخدرات أمرٌ بسيط، ولكن في الحقيقة يترتب عليه الكثير من الأضرار والمشاكل.

وأوضح المتحدث أن الفواتير التي يدفعها المدمن ليست مجرد أموال، بل هي تكاليف أخرى، مثل ضياع الصحة والعافية والعقل، وتفيد بأنه يمكن فقدان الأحباء أيضًا.

وشرح المتحدث أنه لو استمر في تعاطي المخدرات لمدة أطول، كان بإمكانه الوصول إلى مراحل صعبة جداً، وذلك بالإضافة إلى فقدان الكثير من الأشياء الجميلة في الحياة.

وبالإضافة إلى ذلك، حذّر المتحدث من الآثار السلبية لتعاطي المخدرات، فقد شهد على أشخاص كانوا يعيشون حياة مرفهة وفاخرة، ولكنهم الآن يتجولون في الشوارع بملابس داخلية وفقدوا عقولهم بسبب هذه الإدمانات المدمرة.

وأكد المتحدث أنه يجب على الآباء والأمهات الذين يعانون من ابن مدمن أن يكونوا حذرين ولا يتجاهلوا المشكلة، بل يجب عليهم مساعدتهم في العلاج، وتقديم الدعم اللازم لهم، ولكن يتعين عليهم اختيار الوقت المناسب لمواجهتهم والطريقة الصحيحة للمساعدة، وأهم شيء في ذلك هو الحفاظ على سرية الموضوع.