آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:52 ص

استمر 12 أسبوعًا.. 70 يتيمًا مستفيدًا من برنامج «صناعة الأمجاد»

جهات الإخبارية زهير الغزال - الأحساء

شارك أكثر من 70 طالبًا وطالبة من الأيتام، في البرنامج الإثرائي ”صناعة الأمجاد“، الذي اختتمه مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابع لجمعية البر بالأحساء، أمس.

وأٌقيم البرنامج في مدارس جواثا الأهلية، بحضور وكيل محافظة الأحساء معاذ الجعفري، وعضو المجلس الإشرافي لمركز تكامل الدكتور عبدالله الجغيمان، ومديرة المركز نوف السبيعي.

وقال مدير إدارة الشراكات والإعلام بجمعية البر بالأحساء وليد البوسيف: إن أيتام الجمعية يدرسون في مختلف المراحل الدراسية؛ لتنمية مهاراتهم القيادية، والمهارات الشخصية المتعلقة بمهارات الاستماع والإقناع وتدوين الملاحظات.

وأضاف: يأتي ذلك بإشراف ملاك العبداللطيف، وفهد المعيلي مشرفي البرامج العلمية بالمركز وبمتابعة من د. عبدالله الجغيمان.

وأشارت المشرفة العلمية ملاك العبداللطيف إلى أن برنامج ”صناعة الأمجاد“ تم تقديمه للطلاب كل يوم سبت ولمدة 12 أسبوعًا، واشتمل على 60 فترة تدريبية، بالإضافة إلى تطبيق المناشط التطبيقية والرياضية.

ولفتت إلى إلحاق المشاركين في أربعة مجالات ”البحث العلمي، مهارات التعلم، مهارات التفكير التحليلي، النمو الاجتماعي والشخصي“، قدمها 15 معلمًا ومعلمة وإداريًا وإدارية، أسهموا في مساعدة الطلاب والطالبات على إنجاز أكثر من 23 مذكرة تأملية متنوعة وفق المعايير العلمية التي تم تدريبهم عليها طوال فترة البرنامج.

من جهة أخرى، شكر المشرف العام على البرنامج د. عبدالله الجغيمان، وكيل محافظة الأحساء معاذ الجعفري على حضوره اليوم الختامي للبرنامج، واطلاعه على منتجات الطلاب، والتي تمثلت في مقدرتهم على كتابة المذكرات التأملية، وتحفيزه للطلاب والطالبات على أدائهم واستغلالهم الأمثل لوقتهم من أجل تطوير مهاراتهم المختلفة، التي يقدمها لهم مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام بين فترة وأخرى.

وشكر د. الجغيمان فريق العمل المتطوعين من معلمين ومعلمات وإداريين وإداريات للبرنامج الإثرائي ”صناعة الأمجاد“، ومدارس جواثا الأهلية على استضافتهم للبرنامج طوال فترة البرنامج التي استمرت 12 أسبوعًا.