آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 7:41 م

”وقاية“ تستعرض فوائد وقف تدخين السجائر الإلكترونية على الصحة والمال

جهات الإخبارية

استعرضت هيئة الصحة العامة ”وقاية“، في تقرير لها، فوائد وقف تدخين السجائر الإلكترونية على صحة المدخنين والبيئة المحيطة بهم.

وأوضحت الهيئة أن المواد الكيميائية المنبعثة من عملية التدخين تتسبب في تلويث الهواء وتضر صحة المستخدمين والمحيطين بهم، كما أنها تبقى موجودة حتى بعد انتهاء جلسة التدخين.

وبينت إن تدخين السجائر الإلكترونية يشكل خطرًا على الأطفال والمراهقين، حيث يوقعهم في فخ الإدمان، ويؤدي إلى تلوث البيئة المحيطة بهم.

وأشارت الهيئة إلى أن الإقلاع عن تدخين السجائر الإلكترونية يترتب عليه العديد من الفوائد الصحية والمادية، فهو يقلل من خطر الوفاة المبكرة، ويساعد على تحسين النشاط البدني وصحة الجسم، ويزيد من القدرة الجسدية على التنفس والنوم بشكل أفضل، ويساعد على السيطرة على الانفعالات والقلق والاكتئاب.

وفي هذا الصدد، أوضحت الهيئة أن الإقلاع عن تدخين السجائر الإلكترونية يوفر المال، حيث إذا كان الاستهلاك يصل إلى 20 سيجارة يوميًا، فإن الإقلاع يمكن أن يوفر ما يصل إلى 10 آلاف ريال سعودي سنويًا.

وختمت الهيئة تقريرها بنصيحة للمدخنين بالإقلاع عن تدخين السجائر الإلكترونية، وتوجيه نصيحة للأهل والمربين بعدم تعريض الأطفال والمراهقين للخطر وتوعيتهم بمخاطر تدخين السجائر الإلكترونية.