آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 3:17 م

مختص مروري يقترح تخفيض أسعار المخالفات في حال انضباط السائق

جهات الإخبارية

اقترح المتخصص في السلامة المرورية، أحمد الوادعي، تخفيض أسعار مخالفات المركبات في حال انضباط السائق لمدة 6 أشهر أو عام.

وناشد الإدارة العامة للمرور السعودي بتطبيق هذا الاقتراح. وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية له مع قناة الإخبارية.

وأكد الوادعي أن تفعيل هذا الاقتراح سيعمل على تحفيز السائقين للالتزام بالقواعد المرورية والسلوك السليم على الطرق، مما يساهم في تحسين السلامة المرورية بشكل عام.

وفي سياق متصل، أعلنت الإدارة العامة للمرور أنها ستقوم بتفعيل الرصد الآلي لمجموعة من المخالفات المرورية، حيث سيتم رصد 7 مخالفات إلكترونية بدءًا من يوم غد الأحد.

وأوضح المتحدث الرسمي للإدارة، العقيد منصور الشكرة، أن هذه المخالفات تمثل جداول المخالفات المرورية التي يرصدها رجال المرور في الميدان، وأن الرصد الآلي سيعمل على رفع مستوى الضبط والسلامة المرورية.

يذكر أنه تم تفعيل قرار سابق بتخفيض 25% من قيمة المخالفات المرورية في حال تم سدادها خلال 15 يومًا، وهو القرار الذي يهدف إلى تشجيع السائقين على الالتزام بالقواعد المرورية وتجنب الغرامات المالية العالية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ولد البلد
4 / 6 / 2023م - 1:27 ص
في مسمى لمخالفه وهو ( مخالفة تغيير على هيكل المركبه ) فمثلاً مجرد مثال واحد عنده سياره هوندا اكورد و معروف في العالم كله شكل الهوندا اكورد ، الان لما صاحبها يركب عليها مثلاً زوائد رفائف رياضيه و جناح ( ما يسمى بـ بدي كت ) و جنوط .. في هالحاله ابغى افهم انا هل الرجال حول السياره من هوندا الى فراري بمجرد ما ركب الزوائد الرياضيه دي؟؟

تراها بتظل هوندا اكورد مهما تعدل على شكلها ما تغيرت لشكل سياره ثاني ..

اللي ابي اوصله لكم انو خلو الناس تعدل على سياراتها بحريه .. ليش تسمحو بتدخيل قطع التزويد من الخارج ولما نركبها بسياراتنا تعطونا مخالفه تغيير هيكل مركبه ؟؟؟؟ امنعوها من الاساس و ريحونا من المخالفه.
2
روان
4 / 6 / 2023م - 1:43 ص
في مسميات لمخالفات مش مفروض تكون مخالفه من الأساس .. مثل عندكم تعديل على المركبه - وضع ملصقات على جسم السياره - التظليل وجونا حار - تركيب دبات صوت بحدود المعقول لهدف بس انها تعطي نغمه خفيفه للسياره وهذه لا تسبب ازعاج اطلاقا .. كل هالاشياء اللي ذكرتهم يجب إعادة النظر فيهم لانهم مش مخالفات من الأساس .. مع الشكر الجزيل ..