6 ساعات من الحر اللاهب.. الشرقية تسجل 50 درجة مئوية اليوم
حذر المركز الوطني للأرصاد من اجتياح موجة حارة تلامس 50 درجة مئوية إحدى عشرة محافظة بالمنطقة الشرقية نهار اليوم الاثنين، داعياً لتجنب التعرض المباشر للشمس أوقات الذروة.
ورفع المركز درجات الإنذار إلى المستوى البرتقالي في محافظات الخفجي والنعيرية وقرية العليا.
وتوقع أن تسجل هذه المواقع درجات حرارة لاهبة تتراوح بين 49 و50 درجة مئوية، اعتباراً من الحادية عشرة صباحاً حتى الخامسة عصراً.
وأصدر المركز الوطني للأرصاد إنذاراً أصفر على محافظات الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة والأحساء والعديد وبقيق.
وأشار إلى أن درجات الحرارة المتوقعة في هذه المدن ستتراوح بين 47 و48 درجة مئوية خلال الفترة الزمنية ذاتها.
وشدد المركز على ضرورة التزام السكان بالاحتياطات الوقائية لتفادي المخاطر المترتبة على الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة.
وطالب بمتابعة التحديثات الجوية المستمرة للحد من الآثار الصحية الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس.













