آخر تحديث: 20 / 5 / 2024م - 5:03 م

تدرب 30 من مستفيدات ضمان القطيف على خياطة ”احرامات الصلاة“

جهات الإخبارية

اختتم مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف، متمثلاً بقسم البرامج التنموية، يوم الثلاثاء الموافق 28 شوال 1445 هـ، ورشة عمل بعنوان ”خياطة إسدالات الصلاة“ ”احرامات الصلاة“، قدمتها المدربة أسماء المرهون في مقر المكتب بحي الناصرة.

وشهدت الورشة، التي استمرت على مدار أسبوعين، مشاركة 30 متدربة من مستفيدات الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية.

وهدفت الورشة إلى رفع قدرات المشاركات وتعزيز مهاراتهن وقدراتهن وتمكينهن من دخول سوق العمل بكفاءة، واكتساب خبرات جديدة في مجال الخياطة.

وتناولت محاور الورشة التدريب على خياطة إسدالات الصلاة ومريلات الطهي وأكياس القماش المنوعة.

وفي ختام الورشة، قدمت إدارة المكتب شهادة شكر وتقدير للمدربة أسماء المرهون على مبادرتها وجهودها المتميزة في تقديم الورشة.

تأتي هذه الورشة ضمن جهود مكتب الضمان الاجتماعي في القطيف لتأهيل وتطوير مهارات مستفيداته وتمكينهن من دخول سوق العمل والحصول على فرص وظيفية مناسبة.

ويسعى المكتب من خلال هذه البرامج إلى تعزيز دور المرأة في المجتمع وتحقيق الاستقلال الاقتصادي لها.

أعربت المشاركات في الورشة عن سعادتهن بِما اكتسبنَه من مهارات جديدة في مجال الخياطة، مؤكدات على فائدة هذه المهارات في حياتهن اليومية وفي إمكانية الاستفادة منها في مشاريع صغيرة تُدرّ عليهن دخلاً إضافياً.

ثمنت إدارة مكتب الضمان الاجتماعي بِالقطيف مشاركة المتدربات في الورشة، وشكرت المدربة أسماء المرهون على تعاونها وجهودها المتميزة في تقديم الورشة.

وأكدت الإدارة على استمرارها في تنظيم مثل هذه البرامج والورش التي تُساهم في تأهيل مستفيدي الضمان الاجتماعي وتمكينهم من تحقيق أهدافهم.