آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 10:56 ص

130 ألف زائر في اختتام مهرجان أيام سوق الحب 4 بالدمام

جهات الإخبارية

أسدل الستار مساء الخميس على فعاليات ”مهرجان أيام سوق الحب 4“ بعد 15 يومًا من الأنشطة الثقافية والتراثية المُتنوعة، والتي استقطبت أكثر من 130 ألف زائر من مختلف المناطق ودول الخليج وجنسيات مختلفة من السياح.

وشهد المهرجان، الذي جمع بين الأصالة والحداثة، مشاركة 40 متطوعًا ومتطوعة عملوا طوال فترة إقامته بواقع 3000 ساعة تطوعية.

وتنوعت فعاليات المهرجان لتشمل أركانًا لعرض المنتجات والحرف اليدوية التي عكست ثراء التراث الشرقي، بالإضافة إلى مسرح تفاعلي، وبوثات للعزف المنفرد، وعروض النهام، والحكواتي، وفرقة العسّة، والفرق الشعبية، والألعاب الترفيهية، والألعاب الشعبية.

وتميز المهرجان باحتفالية ”القرقيعان“ التي استمرت 3 أيام، حيث تم تنظيم مسابقات متنوعة وتوزيع الهدايا التراثية وعرض بعض الفنون الشعبية، إضافة إلى مسابقة ”أفضل زي شعبي“ التي شارك فيها عدد من الأطفال الذين أبهروا الحضور بأزيائهم التقليدية الرائعة.

وأكد مدير عام العلاقات العامة رئيس لجنة الفعاليات والمناسبات فالح الدوسري، أن المهرجان حظي بتدشين ورعاية ودعم من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، وبمتابعة مباشرة من قبل أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير.

وأوضح الدوسري أن الأمانة تسعى من خلال جهودها في إقامة كافة المناسبات والأنشطة والفعاليات، إلى استهداف كافة فئات المجتمع، بالترفيه وإدخال البهجة والسرور لهم.

وقدّم الدوسري شكره لكافة المشاركين والداعمين وشركاء النجاح في المهرجان الذي كان له دور بارز في إسعاد الزوار.

يُذكر أن المهرجان جاء استمرارًا لما حققه مهرجان سوق الحب في النسخ السابقة من نجاح في استقطاب أعداد كبيرة من الزوار، ودعم الحركة التجارية والسياحية في المنطقة المركزية بالدمام.

وتعتبر هذه الفعاليات السنوية جزءًا لا يتجزأ من روح المنطقة الشرقية، حيث تساهم في إحياء المراكز الحضرية والحفاظ على التراث الشعبي والثقافي.

وتأتي هذه الجهود كجزء من الأهداف التنموية والسياحية لسوق الحب، الذي يعد من أبرز الأسواق المركزية ذات الإرث التاريخي في المنطقة.