آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 1:39 ص

8 أركان للتوعية ب «السعودية الخضراء» في «تقنية الأحساء»

جهات الإخبارية زهير بن جمعة الغزال - الأحساء

نفذ نادي السعودية الخضراء بالكلية التقنية للبنات بمحافظة الأحساء، محاضرة توعوية بالتعاون مع مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة، تحت عنوان ”الزراعة المنزلية وأهميتها“، وذلك بالتزامن مع إطلاق مبادرة ”السعودية الخضراء“، في 27 مارس، والتي تهدف للتوعية بأهمية العمل البيئي، وتشجيع جميع المواطنين والمقيمين على المساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة.

وتناولت المحاضرة التي قدّمها م. أحمد العامر، بحضور 80 متدربة، فوائد الزراعة بالمنزل، وطرق اختيار الشتلات الداخلية والسليمة، وطرق الري، وأنواع الشتلات، وطرق زراعة الأسطح.

وفعّلت الكلية، على هامش المحاضرة، معرضًا توعويًا، يضم 8 أركان، تتضمن عددًا من المبادرات والإنجازات لنادي السعودية الخضراء، مثل ركن الشاهي الأزرق، ورحلة المركز الإرشادي، وأساليب الطاقة المتجددة، إضافةً إلى البذور والمغذيات للتربة، وركن التوعية بإعادة استخدام المياه في النوافير المنزلية.

وأوضحت منسقة النادي مريم الغنام أن الفعاليات اشتملت على التوعية بأهمية السعودية الخضراء، من خلال نشرات توعوية داخلية للمنسوبات، وتوزيع عدد من الشتلات بهدف زيادة الرقعة الخضراء، وصون الطبيعة، وحماية البيئة، والتي بدورها تعزز ثقافة المسؤولية المجتمعية، التي تسعى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني نشرها وترسيخها وتعزيز معاييرها.