آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 1:39 ص

الشرقية.. زراعة 9 آلاف شجرة وشتلة احتفاء ب «السعودية الخضراء»

جهات الإخبارية

احتفت أمانة المنطقة الشرقية، ب ”يوم مبادرة السعودية الخضراء“، في مدن ومحافظات المنطقة، بزراعة أكثر من 5000 شجرة في مدن ومحافظات المنطقة، بالإضافة إلى توزيع أكثر من 4000 شتلة على مرتادي الحدائق والمنتزهات، وذلك بهدف إبراز جهودها في مجال العمل المناخي، وتوحيد جهود أفراد المجتمع السعودي، وتفعيل دورهم في بناء مستقبل مستدام.

وقال وكيل الأمين للخدمات محمود الرتوعي: إن الأمانة تهدف إلى الإسهام في تحقيق مبادرة السعودية الخضراء، وتحسين المشهد الحضري وتنمية القطاع النباتي.

وأكد مدير عام الحدائق وعمارة البيئة م. سلطان الشتيوي، أن الأمانة احتفت بهذا اليوم، بزراعة 1000 شجرة في كورنيش الدمام، وشارع عبد الله بن عمر بالفيصلية، إضافة إلى توزيع الشتلات الزراعية في 4 مواقع، شملت ممشى الملك عبد الله، وممشى الفيصلية، وممشى مصلى العيد بحي غرناطة، وأحد المراكز التجارية في الظهران.

وأشار إلى توزيع الأمانة لمواد توعوية، تحتوي على باركود لتوعية أفراد المجتمع بالمحافظة على المزروعات والممتلكات العامة، وتفعيل الدور الرقابي من المواطنين، والإسهام في تحقيق مستهدفات المبادرة، وتقديم التوجيهات والدعم الفني؛ لضمان نجاح عملية زراعة الأشجار.

وبيّن أن الأمانة سعت سعيًا حثيثًا إلى إبراز جهود الأمانة في مبادرة ”السعودية الخضراء“، منذ انطلاقها عام 2021، داعيةً كافة أفراد المجتمع إلى المحافظة على المزروعات والممتلكات العامة لينعم بها الجميع.