آخر تحديث: 19 / 5 / 2024م - 6:40 م

أمير الشرقية يدّشن جناح «مي الجبر النموذجي» للكشف عن «سرطان الثدي»

جهات الإخبارية

دشن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بديوان الإمارة، اليوم، الجناح النموذجي بمركز مي الجبر للكشف المبكر عن أورام سرطان الثدي بالشرقية، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية مي بنت عبدالعزيز الجبر، وأعضاء المجلس.

وثمن الدور الذي تؤديه جمعية السرطان السعودية بالمنطقة، في خدمة ورعاية مرضى السرطان، وتقديم الخدمات التي يحتاجونها.

وبدأ الاحتفال بعرض مرئي عن مركز مي الجبر للفحص المبكر عن سرطان الثدي، وأعرب نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالله الخالدي، في كلمته، عن شكره لأمير الشرقية لدعمه ومساندته الدائمة للجمعية.

وأضاف: الكشف المبكر عن مرض السرطان أصبح من أهم الإجراءات لرفع مستوى فرص الشفاء والعلاج منه والتعافي، وهذا ما نحرص عليه في الجمعية، ونقدمه من خلال مركز مي الجبر للفحص المبكر بالمنطقة الشرقية، الذي يقدم عيادات متنقلة للفحص المبكر، بإدارة وتشغيل تجمع الشرقية الصحي، من خلال إجراء الفحوصات الدورية للكشف عن أمراض السرطان، بعد نشر الوعي والتثقيف عن أسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه.

وأوضح أن المركز أسهم في فحص أكثر من 17288 سيدة خلال الفترة من عام 2019م، حتى الآن، كما أسهم في الكشف المبكر وإنقاذ أكثر من 132 سيدة في مجال سرطان الثدي، وحصولهن على الرعاية الصحية الملائمة، في وقت مبكر ينقذ حياتهن.

وأشار إلى أن الجمعية تشرفت بتفضل أمير المنطقة الشرقية بافتتاح الجناح النموذجي بمركز مي الجبر، حيث تم تأمين جهاز «الماموجرام» فيه، بدعم من برنامج سند محمد بن سلمان، وتكفلت رئيس مجلس إدارة الجمعية مي الجبر بتجهيز الجناح، ما يجعل منطقة الفحص بيئة مهيأة ومناسبة لمرضى السرطان أثناء إجراء الكشف.

ولفت الخالدي إلى أن هذه المشاريع الخيرية لم تكن تتحقق دون دعم ومتابعة من أصحاب الأيادي البيضاء الذين يساهمون ببناء ونشر الخير في وطننا الغالي، مما يمكن الجمعية من مواصلة النجاحات التي تحققت على مدار 20 عامًا من العطاء والإنجاز.

وفي نهاية اللقاء، بارك أمير الشرقية توقيع شراكات مع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ومستشفيات المانع العامة وشركة المواساة للخدمات الطبية وشركة أشعة ألفا الطبية ومجمع عيادات برايت التخصصية، وتسهم هذه الاتفاقيات في تطوير أعمال الجمعية، وتجويد الخدمات المقدمة للمرضى المستفيدين، وكرم داعمي الجمعية وشركاء النجاح على دعمهم ومساندتهم للجمعية وأعمالها.