آخر تحديث: 22 / 10 / 2024م - 2:07 م

20 سؤالًا في 3 دقائق.. قياس رضا المستفيدين من خدمات «الضمان الاجتماعي» بالشرقية

جهات الإخبارية

أطلق مشروع قياس وتحقيق رضا المستفيدين من خدمات الأجهزة الحكومية في المنطقة الشرقية، اليوم الأحد، عمليات المسح الميداني؛ لرصد نسبة رضا المستفيدين والمستفيدات من مستوى خدمات الضمان الاجتماعي المقدمة لهم من قبل فرع وزارة الموارد البشرية بمدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

وتستمر العمليات على مدى شهر من قبل عدد من الباحثين ممثلين لإمارة المنطقة الشرقية، بإجراء المقابلات الميدانية وجهاً لوجه مع المستفيدين، وذلك إنفاذاً لتوجيهات الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة المشروع، ونائبه الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود نائب رئيس مجلس إدارة المشروع.

يأتي ذلك في إطار الخدمات التي يسعى لتقديمها المشروع ضمن خطته لهذا العام كشريك استراتيجي مع الأجهزة الحكومية والعامة بالمنطقة من خلال أعمال قياس رضا المستفيدين وتقديم الدعم الاستشاري والتدريب لتلك الجهات.

وأشار المدير التنفيذي للمشروع عبدالعزيز الغامدي، إلى وقوف 8 باحثين ممثلين لإمارة المنطقة الشرقية ومحافظاتها بعد أن تم تدريبهم مؤخراً من قبل المشروع، في إجراء المقابلات الميدانية مع المستفيدين والمستفيدات من مستوى خدمات الضمان الاجتماعي المقدمة لهم من قبل فرع وزارة الموارد البشرية بمدن ومحافظات المنطقة، وذلك وجهاً لوجه باختيار المجيبين بشكل عشوائي وتعبئة الاستبانات الياً في ظرف لا يتجاوز أكثر من ثلاث دقائق لكل مستفيد.

وأضاف: تتضمن الاستبانات عدة أسئلة وضعت وفقاً لمعايير علمية دقيقة ومحكمة من قبل فريق الدعم الاستشاري للمشروع بالاتفاق والتنسيق المباشر مع مسئولي فرع وزارة الموارد البشرية ممثلة في ”الضمان الاجتماعي“ المستهدفة بالقياس.

وأكمل: يتاح بعد ذلك لفريق الدعم الاستشاري دراسة الاستبانات وتحليلها وإعداد تقارير مفصلة، بعد العرض على اللجنة التنفيذية للمشروع يتضمن الكشف عن جوانب مواطن القوة لتعزيزها وفرص التحسين للاستفادة منها في تطوير أساليب تقديم الخدمة، إلى جانب تقديم المشروع الدعم الاستشاري والتدريب وأعمال القياس وقياس الأثر لتلك الجهات.

وبيّن أن استبانة قياس رضا المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي تتضمن في طياتهما على ثلاث محاور رئيسية ينبثق منها 20 سؤالًا والتي تتمثل بدايةً في قياس: محور البيئة الداخلية والخارجية، إضافة لمحور الإجراءات والخدمات الالكترونية، وصولاً لمحور العناية بالمستفيد والتواصل معه.